www.thefirstangel.com

أخي الزائر هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل وتسجيلك شرف لنا .. إذا أردت التسجيل اضغط تسجيل .. وإذا كنت لم تسجل دخولك اضغط دخول ... شكرا ...

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

www.thefirstangel.com

أخي الزائر هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل وتسجيلك شرف لنا .. إذا أردت التسجيل اضغط تسجيل .. وإذا كنت لم تسجل دخولك اضغط دخول ... شكرا ...

www.thefirstangel.com

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
www.thefirstangel.com

منتدى روروللابداع والتميز


    أغبى طالب في الفيزياء حلوة كتيييييير

    rOrO_angel
    rOrO_angel
    Administrator
    Administrator


    الهواية : المطالعة
    المهنة : طالب
    المزاج : كول
    البلد : فلسطين
    عدد المساهمات : 104
    النقاط .. : 295
    تاريخ التسجيل : 25/04/2009
    العمر : 32

    أغبى طالب في الفيزياء حلوة كتيييييير Empty أغبى طالب في الفيزياء حلوة كتيييييير

    مُساهمة من طرف rOrO_angel السبت مايو 09, 2009 1:20 pm

    > أغبى طالب في الفيزياء
    > في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك
    >
    > جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي : كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام
    > الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟
    >
    >
    > الاجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح
    > ناطحة السحاب
    >
    >
    > إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الاجابة بدون
    > قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى
    >
    >
    >
    > الاجابة المستفزة هي : أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى
    > ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض . ثم أقيس طول الخيط
    >
    >
    >
    >
    > غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له
    > علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة
    > 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية
    >
    > أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة
    > الفيزياء . وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية
    >
    > ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا
    > فكر الطالب قليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة ! لقياس ارتفاع الناطحة ولا
    > أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ما عندك"
    >
    > فأجاب الطالب
    > يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الارض ، ويقاس الزمن
    > الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض ، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع
    > الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الارضية
    >
    > اذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة
    > السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين
    >
    > إذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة
    > باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة : "ساعطيك هذا الباروميتر
    > الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة" ؟
    >
    > أما إذا أردنا تعقيد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين
    > الضغط الجوي على سطح الارض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر
    >
    > وكان الحكم ينتظر هذه الاجابة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء ،
    > بينما الطالب يعتقد أنها هي أسوأ الاجابات لانها أصعبها وأكثرها تعقيدا
    >
    >
    >
    >
    > بقي أن نذكر أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة
    > الفيز ياء ، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 5:12 am